KHF Outreach
جلالة الملكة نور الحسين تفتتح اول حاضنة تطوير الاعمال في عجلون
15th January 2015
13-1-2015


افتتحت جلالة الملكة نور الحسين المعظمة اليوم اول حاضنة تطوير الاعمال في عجلون ضمن برنامج تنمية المجتمعات المحلية التابع لمؤسسة نور الحسين بالشراكة مع مديرية التنمية المحلية في وزارة الداخلية. ويتزامن تاسيس حاضنة عجلون لتطوير الاعمال مع تاسيس حاضنة اخرى في محافظة الطفيلة كجزء من مشروع تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية في الاردن (بليدج) الممول من الاتحاد الاوروبي، حيث ستقوم هذه الحاضنات بتقديم خدمات تطوير الاعمال والارشاد للرياديين وهيئات المجتمع المحلي الراغبين بتاسيس وتطوير مشاريعهم القائمة في قطاعات السياحة والتصنيع الغذائي خلال السنتين القادمتين في كل من عجلون والطفيلة.

واشار محافظ عجلون عبدالله آل خطاب، الى أن البرنامج سيسهم في المساعدة على تطوير ودعم السياحة في عجلون، مثمنا الدور التشاركي الذي تقوم به وزارة الداخلية ومؤسسة نور الحسين لتعزيز التنمية الاقتصادية وتطوير المشاريع للمساهمة في الحد من الفقر والبطالة.

كما سلط عطوفة مدير مديرية التنمية المحلية في وزارة الداخلية الدكتور رائد العدوان الدور الضوء على الدور المحوري للمديرية في تعزيز التنمية الاقتصادية للمجتمع من خلال برنامج PLEDJ والذي يعتبر عنصر هام من هذه الجهود، وأوجز المحافظ الرؤية واستراتيجية البرنامج لمدة الخمس سنوات القادمه.

 وبينت سفيرة الاتحاد الاوروبي لدى المملكة الاردنية الهاشمية الدكتورة يؤانا فرونيتسكا أهمية مشاركة المجتمع العام والخاص والمدني في تحديد فرص التنمية الاقتصادية على المستوى المحلي. وأضافت "أود أن اشجع المجتمع في عجلون  على التعامل مع الحاضنة لتطوير أفكارهم المبتكرو روحهم الئبداعية".

  
حيث حضرت جلالة الملكة نور الحسين جانبا من البرنامج التدريبي المنفذ من قبل حاضنة عجلون لتطوير الاعمال للعاملين والموظفين في وحدات التنمية في محافظة وبلدية عجلون حيث هنئت المشاركين في الدورة التدريبية ليكونو القادة والمحفزين  للتنمية الاقتصادية في مجتمعاتهم.

وقدم مدير تنمية المجتمعات المحلية في مؤسسة نور الحسين محمد الزعبي موجزا امام الحضور عن منهجية عمل حاضنة تطوير الاعمال، واشار بان تاسيس حاضنة عجلون لتطوير الاعمال جاء بعد  تاسيس حاضنتين لتطوير الاعمال في كل من اربد والعقبة التي ساهمت في تحفيز الاعمال الريادية وايجاد فرص عمل. 

وحضر حفل الافتتاح كل من عطوفة محافظ عجلون السيد عبدالله ال خطاب، والاستاذ نبيل القضاة رئيس بلدية عجلون والسيدة هنا متري شاهين المديرة التنفيذية لمؤسسة الملك الحسين.


News comments powered by Disqus
Slideshow image