KHF Outreach
افتتاح اول فرع لمؤسسة إثمار للتمويل الاسلامي
26th December 2015
بحضور ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير حمزة بن الحسين
افتتاح اول فرع لمؤسسة إثمار للتمويل الاسلامي

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير حمزة بن الحسينvlogwatcherتم افتتاح أول فرع لمؤسسة (إثمار) للتمويل الإسلامي في منطقة طبربور في عمان. حيث  تعتبر إثمار أول شركة تمويل إسلامي في الأردن تعنى بالتمويل الأصغر ومتناهي الصغر ، وهي مملوكة بالكامل لمؤسسة الملك الحسين.

swiss replica watches

thames watchوأثناء الافتتاح عبّر سموه عن  مدى فخره واعتزازه بتأسيس شركة إثمار التي ستساهم في الوصول بخدماتها الاجتماعية والمالية الجديدة  لكافة فئات وشرائح المجمتع، و لتكون نموذجاً تنموياً مبتكراً آخر للتمكين الاقتصادي أسوةً بالبرامج الرائدة التي عملت مؤسسة الملك الحسين على إنشائها منذ أكثر من ثلاثةِ عقود.

وقال رئيس مجلس الادراة الشريف فارس شرف " بأننا سنقوم بتمويل رأس المال العامل والأصول الرأسمالية بالإضافة إلى مجموعة من المنتجات التي لها هدف اجتماعي وذلك بغاية تحسين المستوى المعيشي وزيادة الدخل  لمساعدة جميع أطياف المجتمع الاردني من المنتجين ذوي الدخل المحدود والمتدني وأصحاب الاعمال الصغيرة" .

وقال السيد زياد الرفاعي المدير التنفيذي لإثمار :"إن شركة إثمار تعتبر الرائدة في مجال التمويل الأصغر وفق الضوابط الشرعية بإشراف مباشر من لجنة شرعية متخصصة تضم نخبة من العلماء وذوي الخبرة في الشريعة الاسلامية والتي بدورها ساهمت في إجازة إجراءات العمل من دائرة الإفتاء العام. وبأننا نسعى لتطبيق الرؤيا والرسالة الخاصه بإثمار حيث سنقوم بتوفير حلول مالية مبتكرة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لتمكين الأفراد إقتصادياً وإجتماعياً وتقديم الفائدة لجميع المنتفعين."

و اضاف الرفاعي " في آخر الدراسات و الإحصائيات فيReplica Shoes Reviewمجال التمويل الأصغر أظهرت أن 35% من أصحاب المشاريع الصغيرة و الرياديين و ذوي الدخل المحدود في المناطق الفقيرة وجيوب الفقر مستثنيين من الخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية". مع العلم بأن 4%  فقط من هؤلاء العملاء يتم  خدمتهم مالياً من المؤسسات المالية والتقليدية والرسمية.


News comments powered by Disqus
Slideshow image